صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


بدأ الاحتفال به منذ 46 عاما.. تاريخ عيد الحب المصري

حنان الصاوي

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 - 02:50 م

يحتفل المصريون بعيد الحب في 4 نوفمبر من كل عام، الذي بدأ الاحتفال به منذ 46 عاما على يد الصحفي مصطفى أمين أحد رواد الصحافة المصرية ومؤسس جريدة أخبار اليوم، حتى يدعوا المصريين إلى الحب والتسامح والسلام النفسي.

موعد عيد الحب 2021


يحتفل المصريين غدا الخميس الموافق 4 نوفمبر، بعيد الحب المصري الذي دعى إليه الكاتب الصحفي  مصطفى أمين أحد مؤسسي جريدة أخبار اليوم، بسبب أنه رأى نعش يحمله رجلين فقط في جنازة بمنكقة لسيدة زينب بالقاهرةوذلك مخالف للعادات والتقاليد المتعارف عليها في المجتمع المصري، فأراد أن يدعوا  المصريين إلى التسامح والحب والترابط والسلام النفسي حيث يتبادل فيه المصريين باقات الورد والهدايا بنفس راضية لتأكيد المحبة بينهم في هذا اليوم توثيق لجنازة هذا الرجل.

كيفية الاحتفال بعيد الحب 

قبل معرفة موعد عيد الحب 2021 سواء المصري أو العالمي يحب أن يدرك الجميع أن أبرز أهداف عيد الحب هو نشر السلام النفسي ومشاعر الحب والتراحم بين الناس وليس المرتبطين فقط بل جميع أفراد الأسرة وأفراد العمل الواحد وأفراد المجتمع الواحد وأفراد الوطن الواحد حيث يتهادى الجميع باقات الورد الحمراء والهدايا التذكارية التي تعبر عن مشاعرهم اتجاه بعضهم لبعض بأسلوب يدل على المشاعر الفياضة بين الجميع.

وحمل العام 2021 الذكرى الـ46 على خروج فكرة "عيد الحب المصري" للنور، والتي أطلقها الكاتب الصحفي مصطفى أمين، ولاقت الفكرة صدى في المجتمع المصري إلى الآن.

ويرجع السبب في اختيار هذا اليوم، هو أنه صادف الكاتب الصحفي مصطفى أمين مشاهدة جنازة أثناء مروره بحي السيدة زينب في هذا اليوم عام 1974، جنازة لا يشيعها سوى 3 رجال فقط، وعندما سأل عن سبب ندرة مشيعي هذه الجنازة، عرف أن المتوفى هو رجل عجوز بلغ السبعين من عمره لم يكن يحب أحدا أو يحبه أحد.

ومن هنا اقترح مصطفى أمين في عمود «فكرة» بجريدة «الأخبار»، وأن يكون يوم 4 نوفمبر من كل عام عيدا للحب في مصر، بحيث تكون مناسبة لإظهار مشاعر الحب للآخرين، والتخلص من الهموم والآلام، ويوما تعزز فيه مصر مشاعر الحب الإنساني بين أفراد الأسرة الواحدة، وتجدد عهد الحب والولاء للوطن، عيدا لا ينتهي بتقديم الهدايا، ولكنه يعطي تفاؤل للإنسان.

اقرأ أيضا

"ازاى تنكد عليهم".. طرق مختلفة لاحتفال «السناجل» بعيد الحب


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة